الإهداءات



القسم المفتوح قسم يتم فيه النقاش الحر والمفتوح بين الأخوات بهدف المزيد من العلم والفائدة

تمنع جميع الحوارات السياسيه فى المنتدى مهما كان نوعها سواء مدح أو ذم ,,, ومنع طرح المواضيع الخلافيه الموجوده على الساحه العربيه الان مهما كان نوعها ومن تخالف هذا القرار للإداره حق التصرف بما تراه مناسب ونسأل الله أن يسدد خطانا جميعا اللهم آآمين الحوارات السياسيه

دفاعا عن احمد عمارة

دى مقاله هو كتبها ع الفيس بوك بتاعه ارجو القراءة يسألني شباب كثير : يا دكتور بيقولوا عليك عاوز تنشر فكر الإلحاد . يا دكتور بيقولوا

   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : القسم المفتوح
دفاعا عن احمد عمارة
قديم بتاريخ : 05-01-2013 الساعة : 09:16 PM

دى مقاله هو كتبها ع الفيس بوك بتاعه

ارجو القراءة

يسألني شباب كثير :
يا دكتور بيقولوا عليك عاوز تنشر فكر الإلحاد .
يا دكتور بيقولوا عليك دارس الفكر الباطني الفاسد القديم .
يا دكتور بيقولوا عليك إنك عاوز تنشر عقيدة الشرك في الوطن العربي .
يا دكتور بيقولوا علم الطاقة حزعبلات وكفر وشرك ودجل وشعوزة
يا دكتور بيقولوا عليك مشعوز ، دجال ، خرف ، ماكر ، تدس السم في العسل
يا دكتور بيقولوا علم الطاقة غير معترف بيه ولا بشهاداته في الأوساط العلمية ولا يوجد فيه أبحاث تثبت صحته
يا دكتور لازم ترد . لازم ترد . لازم ترد

أقول لهم ، لن أرد ، لن أرد على أي شخص منهم أبدا ، لن أرد بصورة شخصية لأني لا أريد للناس أن تكون متبعة ، تتبع أحمد عمارة أو تبع فلان أو علان ،، ولا أحب الجدال والمراء ، أنا أسعى لجعل الناس تستخدم عقلها وبصيرتها وتعرف هي ما الصحيح وما الخطأ ، أنا أساعد الناس على التدرج في الوعي والفهم ، لذا سأجعلك أنت بنفسك تعرف أين الصح وأين الخطأ دون الحاجة للرد ، و سأتكلم في قواعد عامة بإذن الله ستفيدكم وستستخدمونها دائما في كل المواقف المشابهة .

أقول للأحبه :

قال تعالى : أَفَلَمۡ يَسِيرُوا فِى الۡأَرۡضِ فَيَنظُرُوا كَيۡفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبۡلِهِمۡ .

نفس الكلام كان يقال على النبي الكريم وهو لم يرد . بل كان يقال على كل من كان يأتي بشيء جديد يفيد البشرية كالرسالات والمناهج العلمية الجديدة ، وهذا حدث مع نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام .

قالوا عليه أنه يفرق بين المرء وزوجه ، وقالوا عليه ساحر وقالوا عليه مجنون وقالوا عليه أبشع الألفاظ ، ولما لم يجدوا منه رد بدأوا يسبونه ويسخرون منه . بل وسبوا زوجته واتهموها زورا وبهتانا وقذفوها بالزنى ، وهو أيضا لم يرد ، بل ونهى عن الرد !!
أكرر : نهى عن الرد وهذه هي السنة . لكن هم لا يعلمونكم هذا . والهوى والعاطفة التي يسير وراءها البعض ، بل ويعبدها البعض لا يمكن أن تقبل بهذه السنة وترفضها رفضا داخليا قويا لأنها تتنافى مع الهوى والكبر والانتصار للذات

فكر جيدا ،، هو لم يرد ، وعلم النفس الآن اكتشف أن عدم الرد هو أنسب طريقة للتعامل مع هؤلاء .. العلم اكتشف أن السنة النبوية في عدم الرد هي الطريقة الصحيحة السليمة ، مهما كان هواك يرفضها ، أتتبع الهوى أم تتبع سنة نبيك ؟

وعلم النفس اكتشف أن من لديه إيجو يعني كبر أو غرور باسم العلم لا يفقه ولن يفهم لأن الغرور ومركزية التفكير حول النفس والقتال من أجل الفكرة يجعله يصد كل ما يضاد فكره ويخالفه ، ولأنه متكبر فهو يستخدم ألفاظا لا تمت للرقي والرفعة بصلة ، وعلماء الطاقة يقولون أن مراكز الطاقة تكون مسدودة بكم هائل من الطاقة السلبية وخاصة مراكز الطاقة الخاصة بالوعي العالي والإدراك فلا يعقل العلم ولا يفقهه ويحاربه ويحارب كل ما هو جديد ، وأنا أتحدث في ذلك بالتفصيل في كورس الطاقة وأدرب الشباب على كيفية الوعي والحكمة وتنظيف مراكز الطاقة من ملوثات الكبر وعبادة الهوى كي يزداد وعيهم وتنمو الحكمة داخلهم يوما بعد يوم .

والعلم يؤكد ما قاله الله في القرآن عن هؤلاء ، فلأن الله أمر النبي بأن لا يرد ولا يدافع لأنهم لن يفهموا ، تكفل الله تعالى بالمستهزئين ، قال تعالى :

" إِنَّا كَفَيْنَٰكَ ٱلْمُسْتَهْزِءِينَ * ٱلَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ ٱللَّهِ إِلَٰهًا ءَاخَرَ ۚ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ * وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ ٱلسَّٰجِدِينَ * وَٱعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّىٰ يَأْتِيَكَ ٱلْيَقِينُ"

انتبه : وصفهم الله أنهم يجعلون مع الله إلها آخر ،، وهذا الإله دائما هو الهوى ..
وأشار إليه القرآن في موضع آخر :

"أَفَرَأَيۡتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلۡمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمۡعِهِ وَقَلۡبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهۡدِيهِ مِن بَعۡدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ "

فلا يستهزئ إلا من يعبد الشيطان ولا يستهزئ إلا من ينجرف وراء هواه ويعبده بدلا من اتباع أوامر الله ، فالاستهزاء والفضح سلوك لا يوجد في الدين الإسلامي نهائيا ، ولم يسبق أن سمعناه في تاريخ نبينا ولا تاريخ السلف الصالح الكرام ، لذا من يستهزئ ويفضح ستجده لا يفهم ، وإذا حاولت إقناعه لن يقتنع لأن الله ختم على سمعه وبصره عشاوه ، وهذه الغشاوة لن تزول إلا إذا عاد إلى رشده واتبع أوامر ربه ونبيه ونزع عن قلبه شهوة الكبر والاستهزاء وتتبع عورات الناس وفضحهم .

تكفل الله سبحانه وتعالى نفسه بالدفاع عن المؤمنين ، وهو وحده أعلم بالمؤمنين ، قال تعالى : "إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ َلا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ "

انتبه ، إن الله لا يحب كل خوان .. كل من يخون الناس ويتدخل في نياتهم .. هم يفعلون ذلك
انتبه ، الله لا يحب كل كفور .. يعني يترك علم الشخص الجيد كله ويكفره ، ثم يمسك عليه نقطة أو نقطتين ويكفر كل باقي علمه .. هو كفور ، هم يفعلون ذلك

وهذه نفس الصفة التي وصف النبي الكريم بها بعض النساء أنهم يكفرن العشير ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم عن بعض النساء : أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء ، يكفرن . قيل : أيكفرن بالله ؟ قال : يكفرن العشير ، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك شيئا ، قالت : ما رأيت منك خير قط

لذا فكفر الإحسان وكفر الفائدة من أسباب دخول النار ،،

الخوان الكفور الذي لا يحبه الله تعالى : هو الذي يسمع لعالم أو لأي شخص ، ثم يترك كل العلم الرائع الخاص به ويمسك بشيء أو ذلة أو خطأ وقع فيه ، ثم يبدأ في فضحه أمام الناس بحجة واهية يطلقون عليها (يدس السم في العسل) ويكفر كل علمه وكل فوائده وكل ما أفاد به الناس .

أكرر ، هؤلاء أخبر الله عنهم في صريح نص القرآن أنه لا يحبهم . وقال في موضع آخر : لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم .. وكثير منهم يجهرون بالسوء في كل القنوات الفضائية ، متمسكين بفتاوى بعض العلماء تحاول أن تمرر هذه العادة الخبيثة التي نهى عنها النبي الكريم ونهى عنها القرآن الكريم ، ليبثوا البغضاء في المجتمع وبين الناس .

ولقد أخبر عنهم الإمام أحمد بن حنبل ، عن من يستمع إلى كلامه كله ، ثم يترك كل الكلام ويمسك في خطأ أو في ذلة أو في شيء يمكن أن يفهم على عدة أوجه ثم يحكم به على الناس كمن أدخلته على قطيع من الأغنام وقلت له اختر من أغنامي ما شئت ، فذهب وأخذ بأذن الكلب . اختار أسوأ شيء لا يفيد وأمسك به بدلا من الإمساك بالسمين المفيد من الأغنام . وهذا حالهم دائما ، يستمع إلى محاضرة أو إلى حلقة ، فيترك كل الكلام المفيد الذي فيها ليمسك في جملة أو فقرة ينسج بعدها كلاما مشوها ليهاجم به الناس .

ولأن الله يعلم المؤمنين ، ولأن من يتبع هواه يظن أنه هو المطلع على القلوب ويظن أنه يعلم المؤمن ويعلم الكافر ، لهذا يستهزئ دائما بمن يوهمه الشيطان أنه غير مؤمن ، ويتمادى في سخريته وكبره لأنه يعتقد ويظن أنه طالما غير مؤمن فحلال عليه أن يستهزئ به ويهينه ويحقر منه ، مع أن من يستهزئ به ويحقر منه قد يكون عند الله من المؤمنين الصالحين ، في هؤلاء قال الله تعالى :

"إِنَّ ٱلَّذِينَ أَجْرَمُوا۟ كَانُوا۟ مِنَ ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّوا۟ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا ٱنقَلَبُوٓا۟ إِلَىٰٓ أَهْلِهِمُ ٱنقَلَبُوا۟ فَكِهِينَ * وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوٓا۟ إِنَّ هَٰٓؤُلَآءِ لَضَآلُّونَ * وَمَآ أُرْسِلُوا۟ عَلَيْهِمْ حَٰفِظِينَ"

فمجرمي قريش كانوا يظنون أنهم على حق ، وأن أتباع محمد على خطأ ، فبدأوا يستهزئون منهم ويتضاحكون عليهم ، هذا هو حال المكذبين دائما ، وحال أتباع الشيطان ، والدين من هذه الأفعال بريء .

لذا فإذا وجدت برنامج أو موقع أو حلقة تليفزيونية فيها هذه الأشياء : (ضحك واستهزاء ببعض الناس ، تغامز وتلقيح عليهم وعلى عباراتهم ، تنكيت عليهم ، يقولون عنهم أنهم ضالون كي يبرروا ما يفعلون) فاعلم أن هؤلاء هم مجرمي هذا العصر الذين سماهم الله في كتابه الكريم ، وانتبه من كلامهم وتفحصه جيدا فهذا كله ليس من الدين حتى لو بدا على شكلهم أنهم أهل الدين ، أكرر حتى لو بدا على شكلهم أنهم أهل الدين !! لأنهم دائما ما يخدعون الناس بشكل الدين لا عمقه ولا فقهه وفهمه .

منهج هؤلاء هو منهج الشيطان دائما ، يغوي بعض الناس ليوهمهم أنهم في الطريق الصحيح بالسباب والشتام والإهانة والتصنيف والتدخل في نيات الناس ، هؤلاء تنطبق عليهم الآية الكريمة : الَّذِينَ ضَلَّ سَعۡيُهُمۡ فِى الۡحَيَاةِ الدُّنۡيَا وَهُمۡ يَحۡسَبُونَ أَنَّهُمۡ يُحۡسِنُونَ صُنۡعًا

تستطيع معرفة ذلك ببساطة ، انظر إلى ما يصنعون ، إذا وجدته يخالف نصوص الدين الصريحة تعرف أن الشيطان زين لهم أعمالهم ، وأوهمهم أنهم يحسنون صنعا .

الدين حرم التدخل في النيات . هم يفعلون ذلك
الدين حرم الاستهزاء والغمز واللمز ، هم يفعلون ذلك بحجة فضح الضالين !
الدين حرم الغيبة والنميمة حتى على أكفر الكافرين . هم يفعلون ذلك بل يؤمنون بجملة لا يعلم أحد من وضعها تخالف نصوص الكتاب والسنة (لا نميمة في فاسق) .
الدين حرم الأحكام على الناس وتصنيفهم ، هم يفعلون ذلك
الدين حرم تعلم العلم لمماراة السفهاء بل وتوعد النبي الكريم لمن يفعل ذلك بانتظار مقعده في النار . هم يفعلون ذلك وكلما تعلموا كلما نشروا البغض والضغينة والتماس أخطاء الغير لفضحها في الإعلام .. سامحهم الله وهداهم إلى سواء السبيل

هم دائما يعتبرون أنك غبي ، وأنك جاهل وأنك مش فاهم ، وأنهم هم الفاهمين لذا يريدون أن يلقنوك ويحذروك ويقودوك . (نفس منهج المشركين والكفار زمان لإبعاد الناس عن كل ما يفيدهم مما جاء من الأنبياء والمرسلين والعلماء والصالحين)

بل كانوا يتهمون من يتبعون الأنبياء ويصدقونهم بأنهم أراذل وأنهم جهلة ومش فاهمين ، لذلك كانوا يحذرون الناس من الأنبياء ، قال الله في قصصهم في القرآن : فَقَالَ الۡمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُوا۟ مِن قِوۡمِهِ مَا نَرَاكَ إِلاَّ بَشَرًا مِّثۡلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلاَّ الَّذِينَ هُمۡ أَرَاذِلُنَا بَادِىَ الرَّأۡىِ وَمَا نَرَى لَكُمۡ عَلَيۡنَا مِن فَضۡلٍ بَلۡ نَظُنُّكُمۡ كَاذِبِينَ

واليوم يظهرون في شكل جديد يكذب كل علم جديد وكل أبحاث جديدة ويتهمون من يسمعها ويشغل عقله بأنه جاهل وأنه مش فاهم أو مغيب .. نفس المنطق ، نفس المنطلق لكن بلباس الدين وشكل الدين .

لم يسبق في تاريخ الكون أن خرج أحد للتكذيب إلا المشركين أو الكفار ، لم يفعلها مسلم في تاريخ الإسلام الأول قط ،، منهج المكذبين هو منهج الشيطان دائما ، لذا قال الله فيهم في القرآن الكريم :

- قَدۡ خَلَتۡ مِن قَبۡلِكُمۡ سُنَنٌ فَسِيرُوا۟ فِى الأَرۡضِ فَانۡظُرُوا۟ كَيۡفَ كَانَ عَاقِبَةُ الۡمُكَذَّبِينَ (آل عمران 137)
- قُلۡ سِيرُوا۟ فِى الأَرۡضِ ثُمَّ انظُرُوا۟ كَيۡفَ كَانَ عَاقِبَةُ الۡمُكَذِّبِينَ (الأنعام 11)
- فَمِنۡهُم مَّنۡ هَدَى اللّهُ وَمِنۡهُم مَّنۡ حَقَّتۡ عَلَيۡهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا۟ فِى الأَرۡضِ فَانظُرُوا۟ كَيۡفَ كَانَ عَاقِبَةُ الۡمُكَذِّبِينَ (النحل 36)

دائما كلما يأتي رسول جديد أو نبي جديد أوعلم جديد أو معلومة جديدة يهب من يكذب بها ويهب من يحقر من علمائها وهؤلاء يقودهم الشيطان في كل عصر وكل وقت باسم الدين ليلبس عليهم حياتهم

وهم لا يفطنون إلى أن هذه بدعة وأن هذه السلوكيات لم يفعلها النبي الكريم ولم يفعلها الصحابة نهائيا .. بل إن النبي الكريم كان يعلم المنافقين ولم يخبر عنهم ، وإنما كان يخبر عن صفاتهم كي يتعلم الناس ولا يخدعون ، لكنه لم يفضح ولم يذكر شخصا باسمه قط بكلمة تسوءه أو تضايقه ، حتى لو كان مشركا ، وحتى لو كان يؤذيه .

هم لا يشعرون بأنفسهم ولا بقيمتهم إلا في هذه المواطن فقط ، لن تتعلم منهم الرقي أبدا ، لن تتعلم منهم حسن الخلق ، لن تتعلم الإحسان ، لن تتعلم منهم الرحمة والعدل والقسط ، لن تتعلم حب الله ولذة العبادة والقرب من رب العالمين .

معظم برامجهم تنشر عكس أخلاق الإسلام
معظم مواقعهم تنشر البغضاء والكراهية والضغينة .
معظم حياتهم وحلقاتهم التي يفتخرون بها هي في الفضح والغيبة المنهي عنها شرعا .
وبعضهم يفنى حياته كلها في هذه الأمور ،، والله أشفق عليهم عندما يقابلون رب العزة .
بالطبع سيقول : كنت أنصر دينك !!!
وكأن نصر الدين بالفضح ؟ طبعا سيسأله الله : من أمرك بهذا ؟ قرآنك ؟ أم نبيك ؟
عندها سيصدم صدمة عمره أن الفضح حرام شرعا ولا يوجد دين على وجه الأرض حلله أو شرعه ، وسيصدم أن من أمره بهذا هو من كان يعبدهم من دون الله من بعض العلماء الذين حللوا هذا ؟
نفس الخطأ الذي وقع فيه بعض أتباع الديانات السابقة : اتَّخَذُوا۟ أَحۡبَارَهُمۡ وَرُهۡبَانَهُمۡ أَرۡبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ

والعبادة هنا هي اتباع أوامر أشخاص ، تخالف ما جاء في النصوص الدينية الربانية !!

ولأنهم ليس لديهم علم ، فهم يحاولون دائما الظهور بمظهر المتدين في الشكل والصورة لكي ينخدع الناس فيهم ، تجد الشخص منهم لم يدرس الدين في حياته إلا بقراءة بعض الكتب ، ومنهم من يكون خريج تجارة أو هندسة أو إعلام أو خدمة اجتماعية أو أي كلية أخرى ليس لها علاقة بالدراسة الدينية المتعمقة ، ثم يربي لحيته ويطلق على نفسه شيخ ثم يبدأ في مهاجمة الناس باسم الدين والعلم .

ودائما ما يؤسسون مواقع بأسماء كبيرة ولابد فيها من كلمة الإسلام ليثق فيها الناس . ثم ينشرون البغضة والغيبة والنميمة والأحكام على الناس فيها . وينشرون فيها فتاوى لا يعلم أحد من أصدرها ، ولا يضع معظمهم اسمه فيها لأنه سيفضح بعدم تخصصه في الفتوى . لذا فهو يعتمد على اسم الموقع القوي المنسوب لكلمة الإسلام .

خذ هذه القاعدة الخطيرة :
كل من يحذرك من سماع أحد ، اعلم أنه يريد أن يوجهك ويتحكم في عقلك ويهينه ، واعلم أنه لا يفقه دينه فقها جيدا . وهو في هذا يرتكب بدعة ما أنزل الله بها من سلطان وتخالف صريح نص القرآن الكريم . ويفعل ما كان يفعل الكفار زمان عندما كانوا يحذرون من كل الأنبياء . بحجة أنهم ضالين مضلين ، واليوم لم يعد أنبياء لكن هناك علماء دائما يجددون للناس أمر دينهم قد بشر النبي بهم لذا ستجد اليوم من يهب ليقوم بنفس دور الكفار زمان في التكذيب والهجوم بحجة أنه لم نر ذلك في آبائنا الأولين !!

أما كل من يقول لك اسمع من كل الناس وشغل عقلك ، فهو يحترمك ويحثك على ما أمرك به رب العباد حين قال : "فَبَشِّرْ عِبَادِ * ٱلَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ ٱلْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُۥٓ ۚ أُو۟لَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ هَدَىٰهُمُ ٱللَّهُ ۖ وَأُو۟لَٰٓئِكَ هُمْ أُو۟لُوا۟ ٱلْأَلْبَٰبِ"

أي أن الله يبشر كل من يسمع لكل القول ، ولكل الناس ، ثم يختار أحسنه ، هذا هو ما يحث عليه الدين . وهؤلاء من سماهم الله أولوا الألباب .

وحتى لو كان هناك أخطاء ، فحبذا تنبيه الناس من الفعل لا الأشخاص ، وحسبنا قول النبي الكريم إذا رأى من أحد خطأ : ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا . ثم ينبه على الأفعال والناس تعمل عقولها وتنتبه وتفهم ، ولم يذكر اسم شخص أبدا أثناء التنبيه على فعله الخطأ .

لذا فاعلم أخي الحبيب يا من تتواجد في صفحتي ، أني دارس للإسلام ، وللمسيحية ، واليهودية ، والبوذية ، والتاوية ودارس لمعظم العقائد والملل القديمة والحديثة بحكم دراستي في الأزهر وتخصصي في علم النفس وقراءاتي الكثيرة ، ودرست على يد ملحدين ومسلمين ومسيحيين وبوذيين . أنا آخذ العلم حتى لو في أقاصي الشرق والغرب ، آخذ منه ما يفيد دنياي وآخرتي ، آخذ منه ما يتماشى مع عقيدتي ، ثم أزيل ما لا يتماشى معها ، بغض النظر عن دين من يعلمني ، لكني أحترمه وأدين بالفضل لكل من علمني حرفا . وأترك دينه لله فهو الذي يحاسب .

طبعا لن يخبروك أن دراستي أزهرية .
ولن يخبروك أن دراستي الجامعية كانت في جامعة دينية إسلامية .
هم فقط أخبروك أن الجامعة التي حصلت فيها على الدكتوراة جامعة ديانتها مسيحية دفاعا عن احمد عمارة smile.gif
مع أن الجامعة التي أخذت منها شهادة الدكتوراة الأخرى جامعة عادية لكنهم يبحثون فقط عن ما يثير الضغائن والمشاكل

هم حتى لم يناقشوا المنهجية نقاشا علميا ، هم فقط يكيلون الاتهامات والتصنيفات ثم يذهبون دفاعا عن احمد عمارة smile.gif

ستجدهم دائما يسخرون ، يتهكمون ، لن يفيدوك بمعلومة إلا نادرا ..

طبعا لم يخبروك أني حاصل على شهادتين في الدكتوراة دفاعا عن احمد عمارة smile.gif

وطبعا لم يخبروك أني الآن أجهز لرسالة دكتوراة ثالثة في واحدة من أكبر وأعرق الجامعات في العالم سوف أعلن عنها عند انتهائي من الدكتوراة فيها بعد ثلاث سنوات تقريبا . وأجهز بحث سوف يكون حديث العالم بإذن الله نظرا لشدة خطورة ودقة موضوعه ، وسوف يبحثون عن حجج أخرى للهجوم وحجج أكثر للغيبة والنميمة والقيل والقال .

طيب خذ عندك ، أنا أدرس الآن على يد شخص ملحد لديه معلومات غاية في الروعة في علاج الأمراض بالطاقة ،، قريبا سيقولون أن دراستي إلحادية دفاعا عن احمد عمارة smile.gif فاسمع لهم وابتسم في هدوء واستفت قلبك كما أمرك رسولك .

طبعا لن يخبروك أن معظم الجامعات المادية لا تعترف إلا بكل ما يقاس بالمعمل ، فحتى الآن لا يعترف البعض بالجن ، ولا يعترفون بالحسد ، بل حتى لا يعترفون بتوارد الخواطر ، رغم أن كل هذه أمور موجودة يدركها العقل ، ولكنها لا يمكن أن تقاس في المعمل لذا لا يعترف بها معظم الجامعات المادية .

وهذا دائما منهج الملحدين في التفكير ، فهم لم يؤمنوا بالله لأنهم لا يستطيعون قياسه في المعمل أو رؤيته ، ودائما كانوا يقولون : أرنا الله جهرة ، عشان نؤمن وندرك .

كذلك معظم الجامعات المادية لا تعترف بالطب الصيني ولا بالإبر الصينية التي تستخدم مراكز الطاقة في الجسم ، وكذلك معظمهم لا يعترف بالحجامة ولا الطب البديل ، ولا حتى يعترفون بالرقية الشرعية .. كل هذه الأمور بديهية ومعروفة ولا يعني عدم اعترافهم أنها غير موجودة .

وهم أيضا لم يعتمدوا الطاقة لأنها في الخمسين سنة الماضية لم يستطيعوا قياسها في المعمل .

لكن في السنوات الأخيرة تم قياسها واختبارها وتقنين أبحاثها وفيها أكثر من مليون بحث تقريبا وتم عمل العديد والعديد من الأجهزة الحديثة بعضها غال جدا والتي تقيس مسارات الطاقة في الجسم وأكثر من برع في ذلك هم الألمان حتى هذه اللحظة . وهذه الأبحاث موجودة في الجامعات المرموقة والمراكز المحترمة ، ولأن نتائجها لا تقدر بمال فهي لا تنشر في المواقع المجانية كالإنترنت التي هي مصدر معلومات كل هؤلاء الذين يبحثون عن كل شيء مجاني ومعلوماتهم كلها من المواقع المجانية ، وبالطبع المعلومات المجانية التي توضع على النت هي المعلومات التي قتلت بحثا ولم يعد لها أي ثمن دفاعا عن احمد عمارة smile.gif

ولأن علم الطاقة يقود فورا لليقين والإيمان بالله الواحد الأحد فهدف بعض الجهات نشر عكس ذلك على الإنترنت لكي يخاف الناس منه ويخشوه ولكي يبعد الناس عنه ، ويتحججون بأنه لا يمكن قياسه في المعمل أو لأنه به أمور خارجة عن الملة !!

نفس المبدأ الذي ينشر به أعداء الدين صور للمسلمين يقبلون الحجر الأسود ، ثم ينشرون في أوروبا وأمريكا ان المسلمين يعبدون الحجر ويقبلونه ويطوفون حول حجر ، والجهلاء يتبعونهم بلا فهم ولا تفكير ومنطق ويظنون أن الإسلام دين وثني .

لهذا تسعين في المائة من الجامعات المادية لا تعترف بالأبحاث التي أثبتت ذلك بملايين التجارب وملايين القصص الناجحة في العلاج ، وإلى أن يعترفوا ، إما أن تبقى مكذبا لها مانعا لنفسك من فوائدها الرائعة المذهلة ، أو أن تفهمها وتدركها بعقلك ووعيك وتستفيد منها إلى أن يتم نشرها في كل الجامعات ، لأن ذلك سيحدث إن عاجلا أم آجلا دفاعا عن احمد عمارة smile.gif تماما كما حدث مع الكهرباء ومع المغناطيس ومع التليفون ومع معلومة أن الكرة الأرضية كروية وليست مستوية ..

كل هذه المعلومات هوجمت وكفر أصحابها في البداية ، والآن هي من بيديهات العلم ،

فاختر أن تكون من الأوائل أو من المتأخرين الباحثين عن المكذبين ، المهاجمين لكل ما هو جديد ، الذين لا يبرعون إلا في التماس أخطاء الناس وزلاتهم دفاعا عن احمد عمارة smile.gif

وبإذن الله عند فراغي سأتحدث بالتفصيل في توضيح علم الطاقة والنتائج المذهلة التي تسجل يوميا في جامعات عدة على مستوى العالم . دعواتكم أتفرغ قريبا لعمل هذا الإصدار

حتى ذلك الحين أنصحك كما أمرك الله : اسمع منهم ، واسمع مني ، وقل : اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ، وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ، ثم استفت قلبك وإن قالوا لك وأفتوك ، وإن وجدتني أقودك للشرك والإلحاد أو أضع السم في العسل فاعمل ديسلايك بمنتهى البساطة ، وادعيلي ربنا يهديني دفاعا عن احمد عمارة smile.gif

وبعد سنة أو اثنين أو عشرة عندما ينتشر هذا العلم في كل جامعات الدنيا كما حدث في كل أنواع العلوم الحديثة ، ارجع مرة تانية اقرأه وابحث فيه لكن متاخرا سنوات وسنوات عمن سبقوك .

ولقد كتبت مقالة مفصلة من قبل عن الكبر ومصيبته المستشرية في مجتمعنا ، بإمكانك قراءتها بعمق من هنا ، وهي جزء من بحث مفصل طويل سأنشره قريبا بإذن الله :




وفي النهاية أقول لكل من يكيل التهم والتصنيفات والأحكام :

سأقف أنا وأنت أمام رب العباد يوم القيامة ، يوم لا ينفع مال ولا بنون ، وسيطلب منك الله أن تثبت أنني كل ما تتهمني به . أراك هناك بإذن الله ، واطمئن .. سوف أسامحك ، لأني موقن أنك لا تعلم ، وأنك انسقت وراء الناس بدون روية ولا تبين ولا تدقيق ، ولأني أعلم أن نيتك سليمة ، ولأني أحب كل الناس في الله ولا أريد أن يتعذب أحد بسببي . والله الذي لا إله إلا هو سوف أسامحك من كل قلبي ليغفر لك الله كل غيبة اغتبتها لا ترضيني . والغيبة ذكرك أخاك بما يكره . أراك يوم القيامة بألف خير .

آه لو عشنا متبعين لمنهج ربنا وتعليماته بدلا من اتباع الهوى والشيطان الذي يريد نشر التفرقة والضغينة بين الناس على يد من يوهم الناس أنه يقوم بذلك باسم الدين والدين من هذه الأفعال براء .

حد عنده شوية سم عشان أحطه في العسل اللي عندي ؟

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه .




http://www.google.com.eg/url?sa=t&rc...45921128,d.ZWU
ودا رابط فيديو افادنى اسمعو واحكموا




ود عن المذاكرة افادتى ايضاhttp://www.google.com.eg/url?sa=t&rc...45921128,d.ZWU


]thuh uk hpl] ulhvm





الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-01-2013 الساعة : 11:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الحبيبة من هو احمد عمارة هذا . وكيف ندافع على من ينشر الفكر الالحادي

على العموم لن نعتمد على كلام مرسل ونترك الفتوى في حقه والتى تقول

فَتْوَى في رِدَّةِ المَدْعُو أحمد عمارة وبَيَانِ حَقِيقَة مَا يَدْعُو إِلَيْهِ مِنَ العِلاَجِ بالطَّاقَةِ الحَيَوِيَّةِ، والفَتْوَى مِنْ مَوْقِعِ: الإِسْلاَمُ سُؤَالٌ وجَوَابٌ
السؤال: جزاكم الله خيراً على جهدكم ، وما لمسته منكم من الوقوف على الأمر والبحث فيه قبل إصدار الفتوى هو ما شجعني على إرسال طلب الفتوى ، وإني أحبكم في الله ، لاحظت مؤخراً بزوغ نجم ما يسمى بـ " العلاج بالطاقة الحيوية " ، وأيضا ما يسمى بـ " جلسات السلام " التي يروج لها بعض الأشخاص كحل لكل المشكلات والأزمات ، لأنها تتسبب في زيادة الطاقات الايجابية ، ومن ثم تحل المشكلات كلها . وهنا رابط لكلام غريب عن الدين : وقد لاحظت اهتمام كثير من الشباب والفتيات بكلام هذا الرجل واقتناعهم به وتنفيذهم لما يقول ، وأنا أحس أن هناك خللاً شرعيّاً فيما يقول ، وأنه يستغل الدين لترويج بضاعته ، فأرجو من فضيلتكم توضيح حكم الشرع في موضوع " الطاقة الحيوية " وجلسات السلام هذه ، ونشر الفتوى لتعم الفائدة ، وجزاكم الله خيراً .
الجواب:
الحمد لله
أولاً:
العلاج بالطاقة الحيوية من العلاجات الحديثة القائمة على الدجل والشعوذة لأكل أموال الناس بالباطل ، وهو علاج له أصوله البوذية القائمة على الخرافة .
وقد تصدَّت الدكتور فوز كردي - حفظها الله - لكثير من هذه العلاجات بالنقد والنقض في مقالاتها المنتشرة ، وفي موقعها الخاص ، ثم في رسالتها للدكتوراة والتي كانت بعنوان " المذاهب الفلسفية الإلحادية الروحية وتطبيقاتها المعاصرة " ، ومما جاء في كلامها بياناً للعلاج بالطاقة الحيوية وذِكراً لحكم استعمالها ما جاء في قولها :
" العلاج بالطاقة الحيوية :
وفكرته قائمة على اعتقاد مشوَّه للغيب ، مبني على استنتاجات العقل فقط وتلاعب الشياطين دون التلقي عن عالِم الغيب والشهادة عن طريق أنبيائه صلوات الله وسلامه عليهم ، ويزعم متبنُّوه أنه علاج نفسي بدني روحي مبني على فهم المؤثرات الغيبية على الإنسان التي اكتشفها الشرقيون القدماء وأهمها وجود قوة سارية في الكون اسمها " الكي " ، أو " التشي " ، أو " البرانا " ، يمكن للإنسان استمدادها وتدفيقها في أجساده غير المرئية للوصول إلى السلامة من الأمراض البدنية المستعصية ، والوقاية من الاضطرابات النفسية والاكتئاب ، بل لاكتساب قدرات نفسية تأثيرية تمكنه من الوصول للنجاح وتغيير الناس ومعالجة أبدانهم ونفسياتهم بصورة كبيرة !
وتحت العلاج بـ " الطاقة الحيوية " تندرج كثير من الممارسات منها :
" العلاج بالريكي " :
وهو فرع علاجي متخصص من فروع العلاج بالطاقة تشمل تمارين وتدريبات يزعم المدربون فيها أنهم يفتحون منافذ الاتصال بالطاقة الكونية " كي " ويساعدون الناس على طريقة تدفيقها في أجسامهم مما يزيد قوة الجسم وحيويته ، ويعطي الجسم قوة إبراء ومعالجة ذاتية كما تعطي صاحبها بعد ذلك القدرة على اللمسة العلاجية – بزعمهم - التي تجعلهم معالجين روحيين محترفين .
وهي ممارسات وثنية يختلط فيها الدجل بالشعوذة والسحر وإن ادَّعى أصحابها تنمية القوى البشرية أو المعالجة النفسية .
" العلاج بالتشي كونغ " :
وهو فرع من فروع الطاقة الباطني ، تشمل تمارين وتدريبات لتدفيق طاقة " التشي " في الجسم ، يزعمون أنها تحافظ عليه قويّاً ومتوازناً ، وتحافظ على سلاسة سريان الطاقة في مساراتها ما يزيد مناعة الجسم ومقاومته للأمراض ، فيعتبرونه علاجاً وقائيّاً من سائر الأمراض البدنية والنفسية والروحية ! .
وهي كذلك ممارسة وثنية يختلط فيها الدجل بالشعوذة والسحر وإن ادعى أصحابها تنمية القوى البشرية أو المعالجة النفسية .
ويتداخل العلاج بالتنفس العميق والتنفس التحولي والتأمل الارتقائي مع العلاج بالطاقة من حيث تأكيد المعالجين أن ما يدخل الجسم أثناء التنفس العميق ليس هو الأكسجين وإنما هو طاقة " البرانا " التي تمنحه القوة والسعادة والشعور بالنشوة وتساعده على الدخول في مرحلة الاسترخاء الكامل والشعور بالتناغم مع الكون والوحدة مع الطاقة الكونية .
كما تم قولبة فكرة العلاج بالطاقة المبني على هذه الفكرة المنحرفة للغيب في قوالب إسلامية ! فزعم البعض أن الله هو الطاقة – تعالى الله عما يقولون – وفسروا على ذلك اسمه " النور " – تعالى عما يصفون - ومن ثم استحدثوا : " العلاج بطاقة الأسماء الحسنى " ، و" العلاج بأشعة لا إله إلا الله " ، و" العلاج بتفريغ الطاقة السلبية المسببة للأمراض العضوية والنفسية " عن طريق تفريغ هذه الطاقة - المتكونة في الجسم من الشهوات والضغوط الاجتماعية ومن الأشعة الكهرومغناطيسية للأجهزة الإلكترونية – في السجود على الأرض عبر منافذ التفريغ في الأعضاء السبعة التي أمرنا بالسجود عليها !! سواء كان ذلك أثناء السجود في الصلاة المفروضة أو بممارسة السجود فقط للمعالجة ! " . انتهى

وقال الشيخ سفر الحوالي – حفظه الله - : " يجب علينا جميعا أن نعلم أن الأمر إذا تعلق بجناب التوحيد وبقضية " لا إله إلا الله " وبتحقيق العبودية لله تبارك وتعالى : فإننا لابدَّ أن نجتنب الشبهات ولا نكتفي فقط بدائرة الحرام ، وهذه " البرمجة العصبية " وما يسمَّى بـ " علوم الطاقة " تقوم على اعتقادات وعلى قضايا غيبية باطنية مثل " الطاقة الكونية " و " الشكرات " و " الطاقة الأنثوية والذكرية " و " الإيمان بالأثير " وقضايا كثيرة جدّاً ، وقد روَّج لها - مع الأسف - كثير من الناس ، مع أنه لا ينبغي - بحال - عمل دعاية لها .
أعجب كيف بعد كل هذه الحجج يتشبث المدربون بتدريبات أقل ما يقال عنها أنها تافهة ، فكيف وهي ذات جذور فلسفية عقدية ثيوصوفية خطيرة ؟! " . انتهى

ولينظر جواب السؤال رقم ( ) .


ثانياً:
أما ما جاء في الرابط الثالث : فإن ما احتواه من كلام للمعالج بالطاقة الحيوية المدعو " أحمد عمارة " ففيه الكفر الصريح ! وهو يؤكد ما قلناه من أصل ذلك العلاج وأنه وثني ! وخاصة أنه يعتقد أن " بوذا " نبي من الأنبياء ! ومن حاول جعله إسلاميّاً فلن يخلو أمره من بدعة أو زندقة ، وقد عنون لمقاله بقوله " الديانات السماوية نظرة نفسية متعمقة مدعمة بالأدلة " ! ومما قاله من الكفر الصريح والردة البيِّنة – مع تجاوزنا عن الأخطاء النحوية الكثيرة - :
1. اعتقاده أن من ( يعلم ) ـ لم يشترط القول ـ أنه " لا إله إلا الله " يدخل الجنة ولو لم يشهد للنبي صلى الله عليه وسلم بالرسالة !
قال :
" تأكد أنه لن يكون في النار مخلوق واحد يعلم أن الله لا إله إلا هو .. مهما كانت ديانته أو منهجه أو شريعته " .
إلى أن يقول :
" من هنا نستنبط أن شرط دخول الجنة هو أن تكون مسلما بأن هناك إله واحد يحكم هذا الكون . هذا هو الشرط الوحيد لدخول الجنة " .
انتهى
2. عدم تكفيره لليهود والنصارى ! بل يرى أنهم قد يدخلون الجنة ويُحرم منها بعض المسلمين .
قال :
" مِن أتباع التوراة والإنجيل أمة مقتصدة ، يعني : ليسوا كلهم كفار كما يقول من لا يعلمون ! وهذا لا يمنع أن كثير منهم ساء ما يعملون ، ساء ما يعملون لكن ليسوا كفار " .
انتهى
وقال :
" واليوم يكرر المسلمون أيضا نفس الخطأ النفسي الذي وقع فيه بعض أصحاب الكتب السماوية الأخرى ، ولعب الشيطان معهم نفس اللعبة ، فبدأوا يقولون : لن يدخل الجنة إلا من كان مسلما ، وهذا في حد ذاته يشعر المسلم بالتعالي والكبر على غيره ، ويدفعه تلقائيا للتعامل معه بدونية وهنا المصيبة التي يريد الشيطان أن يوقع فيها الشخص ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستنفر الناس كلها من الدين بالعند والمكابرة أيضا .. " .
انتهى
3. اعتقادة بتحريف القرآن الكريم .
قال :
" أريد أن أخبركم شيئاً صادماً ، كل الكتب السماوية بلا استثناء تم تحريفها ، وهذا ينطبق على الجميع بما فيها القرآن " .
وكل ما سبق آنفاً هو مضاد لدين الله تعالى ، وفيه إنكار لما هو معلوم من الإسلام على وجه القطع واليقين ، ومخالف للإجماع القطعي ، وفيه ارتكاب لنواقض الإسلام الواضحة البيِّنة .
ومن تخريفاته وضلالاته :
1. إثباته لكتاب سماوي من غير دليل .
قال :
وعلى هذا فالأنبياء الأُوَل ( آدم وشيت ونوح وسام بن نوح وادريس ويحيى بن زكريا ) كان دينهم الإسلام ، وديانتهم أو شريعتهم هي التعاليم التي نزلت في أول كتاب سماوي والذي يسميه العلماء ( الجنزاريا أو الكنز العظيم ) ، وهو أول وأقدم كتاب سماوي ، وأشار إليه القرآن في سورة مريم ( يا يحيى خذ الكتابَ بقوّة وآتيناهُ الحُكمَ صبيّاً ) .
انتهى
2. ادعاؤه أن " بوذا " من الأنبياء ! .
قال :
" وسيدنا بوذا ( وهو في أغلب الأحوال نبي قبل أن يعبده قومه ) كان دينه الإسلام ، وديانته أو شريعته هي التعاليم الموجودة في الكتاب الذي أنزل عليه " .
انتهى
وعليه :
فلا يحل لأحد من المسلمين القراءة لهذا المدعو " أحمد عمارة " ، أو الاستماع منه في دين أو علاج ، إلا أن يكون عالماً أو طالب علم يتتبع ضلالاته ليحذر المسلمين منها ، وما جاء به من العلاج بالطاقة الحيوية فهو اتباع للدين البوذي الوثني ، وما جاء به من كلام مما ذكرناه عنه آنفاً هو ردة صريحة عن الإسلام ، ويجب عليه النجاة بنفسه قبل أن يأتيه الموت فيخسر آخرته وذلك هو الخسران المبين .

والله أعلم. انْتَهَتِ الفَتْوَى




الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-01-2013 الساعة : 11:58 PM

السُّؤَالُ: مَا حُكْمُ الشَّرْعِ بعِلْمِ الطَّاقَةِ؟
الجَوَابُ:
الحَمْدُ للهِ، والصَّلاَةُ والسَّلاَمُ عَلَى رَسُولِ اللهِ وآلِهِ وصَحْبِهِ ومَنِ اهْتَدَى بهُدَاه، وبَعْدُ:
فَالعِلْمُ المُسَمَّى بعِلْمِ الطَّاقَةِ ومِثْلُهُ "الرِّيكِي" هُوَ مِنَ العُلُومِ الدَّخِيلَةِ عَلَى حَيَاةِ المُسْلِمِينَ، وهُوَ دَاخِلٌ ضِمْنَ الغَزْوِ الفِكْرِيِّ والعَقَدِيِّ الَّذِي تَتَعَرَّض لَهُ الأُمَّة الإِسْلاَمِيَّة، وقَدْ حَاوَلَ البَعْضُ مِنَ النَّفْعِيِّينَ ومَنْ لا عِلْمَ لَهُ أَنْ يُغَلِّفَ هَذَا العِلْم الفَاسِد والدَّوَرَات المُقَامَة باسْمِهِ بغُلاَفِ الدِّينِ والإِسْلاَمِ!! حَتَّى تَلْقَى قَبُولاً ورَوَاجًا بَيْنَ المُسْلِمِينَ، ومَا سَمِعْنَاهُ عَنْهُمْ ومَا سَمِعَهُ مَنْ حَضَرَ تِلْكَ الدَّوَرَاتِ -البَاهِظَة الأَثْمَان- هُوَ كَلاَمٌ لا يُقْنِعُ العُقَلاَء فَضْلاً عَنْ أَنْ يَكُونَ مَقْبُولاً شَرْعًا!! وقَدْ كَتَبَ بَعْضُ البَاحِثِينَ المُعَاصِرِينَ مَا في هَذَا العِلْمِ المَزْعُومِ مِنَ المَزَالِق الشِّرْكِيَّة والوَثَنِيَّة المُتَعَلِّقَة بالدِّيَانَاتِ السَّائِدَةِ قَدِيمًا، كَالبُوذِيَّةِ والطَّاوِيَّةِ وغَيْرِهَا، والَّتِي يُنْكِرُ أَصْحَابُهَا وُجُود إِلَهٍ للكَوْنِ!! بَلِ الكَوْن عِنْدَهُمْ مَرَدّهُ إِلَى قُوَّةِ الطَّاقَة! وهَذِهِ الطَّاقَة مَوْجُودَة أَيْضًا في جِسْمِ الإِنْسَانِ الأَثِيرِيّ!! ويَتَعَلَّقُونَ بأَشِعَّةِ الشَّمْسِ ويَتَّبِعُونَهَا، ويُؤْمِنُونَ بتَنَاسُخِ الأَرْوَاح، وعَقِيدَةِ الخَلاَص والاتِّحَاد (النِّرْفَانَا) وفَلْسَفَاتٍ أُخْرَى كَثِيرَةٍ غَرِيبَةٍ عَلَى مُعْتَقَدَاتِ المُسْلِمِينَ وشَرِيعَتِهِمْ!! بالإِضَافَةِ لإِنْكَارِهِم النُّبُوَّات والرِّسَالاَت!! وأَقَامَ بَعْضُهُمْ دَوَرَات سَمَّاهَا "العِلاَج بطَاقَةِ الأَسْمَاء الحُسْنَى"، ودَوَرَات "العِلاَج بأَشِعَّةِ لا إِلَهَ إِلاَّ الله"، وقَدْ حَذَّرَ العُلَمَاءُ مِنْ هَذَا ومِنْ أَمْثَالِهِ مِنَ العُلُومِ الغَرِيبَةِ والضَّارَّةِ، ونَبَّهُوا عَلَى وُجُوبِ مُخَالَفَةِ أَصْحَاب الجَحِيم، بَلْ ومِنْ قَبْلِهِمْ رَسُولنَا الكَرِيم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ أَخْبَرَ بقَوْلِهِ (إِيَّاكُمْ ومُحْدَثَاتِ الأُمُورِ، فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَة، وكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَة) رَوَاهُ أَهْلُ السُّنَنِ، وقَوْلِهِ (لَتَتَّبِعُنَّ سُنَن مَنْ كَانَ قَبْلكُمْ شِبْرًا بشِبْرٍ وذِرَاعًا بذِرَاعٍ، حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَدَخَلْتُمُوه، قَالُوا: اليَهُودَ والنَّصَارَى؟ قَالَ: فَمَنْ؟!) رَوَاهُ البُخَارِيُّ وغَيْرِهِ. فَمَصْدَرُ مَعَارِف المُسْلِم والمُسْلِمَة: كِتَابُ اللهِ وسُنَّةُ رَسُولِهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ، ومَا لا يُخَالِفهُمَا مِنَ المَعَارِف والعُلُومِ. وقَبْلهُ قَدْ قَالَ المَوْلَى الكَرِيمُ (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً)، وقَالَ (وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ). فَأَكْمَلَ اللهُ تَعَالَى الدِّينَ، وتَمَّ بَلاَغ خَاتَم النَّبِيِّينَ، فَمَا تَرَكَ خَيْرًا إِلاَّ ودَلَّنَا عَلَيْهِ، ولا شَرًّا إِلاَّ وحَذَّرَنَا مِنْهُ، كَمَا قَالَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ. واللهُ سُبْحَانَهُ أَعْلَمُ. انْتَهَتِ الفَتْوَى
الشَّيْخُ مُحَمَّد الحَمُّود النَّجْدِيّ (مَاجِسْتِير في العُلُومِ العَرَبِيَّةِ والإِسْلاَمِيَّةِ - إِمَامٌ وخَطِيبٌ بوَزَارَةِ الأَوْقَافِ الكوَيْتِيَّةِ - ومُدَرِّسٌ بدَارِ القُرْآنِ سَابِقًا - رَئِيسُ اللَّجْنَةِ العِلْمِيَّةِ بجَمْعِيَّةِ إِحْيَاء التُّرَاث الإِسْلاَمِيِّ - وعُضْوُ لَجْنَةِ الفَتْوَى).

السُّؤَالُ: رَجَاءً اطَّلِعُوا عَلَى مَا أَدْنَاه حَيْثُ المَوْضُوع حَوْلَ العِلاَج بالطَّاقَةِ، مَا هُوَ رَأْيُ الشَّرْعِ في العِلاَجِ بهَذَا النَّوْعِ مِنَ الطَّاقَةِ؟
الجَوَابُ:
الحَمْدُ للهِ والصَّلاَةُ والسَّلاَمُ عَلَى رَسُولِ اللهِ وعَلَى آلِهِ وصَحْبِهِ، أَمَّا بَعْدُ:
فَالعِلاَج بالطَّاقَةِ المَذْكُور في المَوْقِعِ الَّذِي سَأَلْتَ عَنْهُ عِلاَجٌ مُحَرَّمٌ، لا يَجُوزُ لأَحَدٍ أَنْ يَسْتَعْمِلَهُ، وهُوَ ضَرْبٌ مِنَ الطُّقُوسِ الوَثَنِيَّةِ المَوْجُودَةِ في بِلاَدِ شَرْق آسْيَا، وكَمَا هُوَ مَذْكُورٌ في المَوْقِعِ أَنَّهَا رِيَاضَة يَابَانِيَّة اسْمهَا (ركيه دن كجوه)، وبالدُّخُولِ إِلَى مَوْقِعِ العِلاَج بالطَّاقَةِ أَيْضًا اتَّضَحَ أَنَّهُ قَائِمٌ عَلَى الدِّعَايَةِ لمَذْهَبِ البُوذِيَّةِ، وهُوَ مَذْهَبٌ وَثَنِيٌّ قَائِمٌ عَلَى عِبَادَةِ غَيْر اللهِ عَزَّ وجَلَّ. وقَدْ صَرَّحَ القَائِمُونَ عَلَى هَذَا العِلاَجِ بأَنَّ المُتَعَالِج لاَبُدَّ أَنْ يَكُونَ بُوذِيًّا حَتَّى يَسْتَفِيدَ مِنْ هَذَا الأَمْرِ، وأَنَّ عَلَيْهِ أَنْ يُقْسِمَ عَلَى اتِّبَاعِ بُوذَا وتَعَالِيمه إِذَا أََرَادَ الالْتِحَاق بِهِمْ، وأَنَّ الأَشْيَاءَ الظَّاهِرَةَ تُعْطَى لكُلِّ أَحَدٍ وهِيَ قَلِيلَةٍ، أَمَّا حَقِيقَة هَذَا الأَمْر فَلاَ تُعْطَى إِلاَّ للبُوذِيِّينَ. كَمَا ذَكَرُوا أَنَّ هُنَاكَ أَعْمَالاً يَوْمِيَّةً قَائِمَة عَلَى أَدَاءِ تَمَارِين اليُوغَا، وقِرَاءَة كُتُب بُوذَا، وتَرْدِيد القَسَمْ. وهَذَا كُفْرٌ باللهِ تَعَالَى يَجِبُ إِنْكَاره والبَرَاءَة مِنْهُ، تَحْتَ أَيِّ مُسَمًّى كَانَ، سَوَاء سُمِّيَ عِلاَجًا بالطَّاقَةِ، أَوْ غَيْر ذَلِكَ. والعَالَمُ اليَوْم يَشْهَدُ دَعْوَةً ونَشْرًا وتَرْوِيجًا للبُوذِيَّةِ، لاسِيَّمَا في مَجَالِ العِلاَجِ والرِّيَاضَةِ، فَيَجِبُ الحَذَرَ مِنْ ذَلِكَ. والزَّعْمُ بأَنَّ هَذَا العِلاَج مَعْرُوفٌ بالإِسْلاَمِ باسْمِ الرُّقَى، إِفْكٌ وزُورٌ، فَإِنَّ الرُّقْيَةَ في الإِسْلاَمِ هِيَ قِرَاءَةُ شَيْءٍ مِنْ كِتَابِ اللهِ تَعَالَى، أَوِ الأَدْعِيَةِ الَّتِي اسْتَعْمَلَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ، فَهِيَ قَائِمَةٌ عَلَى الإِيمَانِ باللهِ وتَوْحِيدِهِ، لا عَلَى الإِيمَانِ ببُوذَا وأَتْبَاعِهِ، فَالفَرْقُ بَيْنَ الأَمْرَيْنِ هُوَ الفَرْقُ بَيْنَ التَّوْحِيدِ والشِّرْكِ، والإِيمَانِ والكُفْرِ. وإِنَّنَا نُحَذِّرُ المُسْلِمِينَ مِنَ الاسْتِمَاعِ إِلَى هَذِهِ البَرَامِج المُفْسِدَة للعَقِيدَةِ، المُلَوِّثَة للفِطْرَةِ، ومِنَ الانْخِدَاعِ بهَذِهِ الدِّعَايَات الوَثَنِيَّة الجَدِيدَة. واللهُ أَعْلَمُ. انْتَهَتِ الفَتْوَى
مَرْكَزُ الفَتْوَى بمَوْقِعِ الشَّبَكَةِ الإِسْلاَمِيَّةِ بإِشْرَافِ د. عَبْدُ اللهِ الفَقِيهِ




الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-02-2013 الساعة : 12:00 AM

حسام عبد العزيز يكتب
أحمد عمارة.. متعالم متجرئ على دين الله

يُشعرك بأنه الفقيه المجدد. يبيح الاختلاط بين الرجال والنساء والخلوة على إطلاقهما، ويبلغ به التدليس أن ينسب هذا إلى الإسلام. يتباهى باستعراض عضلاته العلمية الشرعية الضعيفة على أناس هو نفسه يعترف بضحالتهم العلمية وعجزهم عن تعضيد حجتهم بدليل واحد.

هذا هو حال المدعو أحمد عمارة الذي كتب مقالا طويلا في إباحة الاختلاط والخلوة بالنساء في شكل حوارات مع عوام لا يستطيعون رد شبهاته الواهنة. هذا بافتراض وقوع هذه الحوارات أصلا.

يقول المدعو عمارة في مقاله هناك أحاديث كثيرة تضع الضوابط لكنها لم تحرم في واحد منها الاختلاط نهائيا . وقد روى أَبو أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ. رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه.

وبينما يوهمك أحمد عمارة بأنه الفقيه الهمام الذي يعرف صحيح الدين ويلم بمذاهبه التي تربو على أربعة، تجده يقول: لماذا لم يأمر النبي بعدم الخلوة أساسا لو هي حرام؟؟ ورغم أن الخلوة أشد خطورة من الاختلاط إلا أن النبي نبهنا إلى وجود الشيطان، ولم يحرمها؟
بل لقد حرم النبي الخلوة بلفظ صريح في حديث رواه البخاري في صحيحه يقول: لا يَخْلُوَنَّ رجلٌ بامرأةٍ إلا معَ ذِي مَحرمٍ. فقامَ رجلٌ فقالَ : يا رسولَ اللهِ ، امرأتِي خرجتْ حاجَّةً ، واكْتُتِبْتُ في غزوةِ كذا وكذا ، قالَ : ارْجِعْ ، فحُجَّ معَ امرأتِكَ.

أليس كلام المدعو أحمد عمارة كذب على النبي؟ وإذا كان جاهلا فلماذا لا يخرس أمثال هذا الدعيِّ الذي يتهم غيره بتحريم الحلال وهو الذي يبيح الحرام عن جهل أو عمد؟

ويقول المدعو عمارة: طيب لو الاختلاط حرام لماذا لم يمنعه الله أثناء الطواف حول الكعبة؟ ولو الاختلاط حرام لماذا جلس النبي مع النساء وبايعهم (يقصد وبايعهن) وسمى البيعة بيعة النساء؟ كان من الأولى أن يرسل أحدى زوجاته للمبايعة بدلا عنه ؟

والرد على هذا الكلام المتهافت أن النبي في البيعة المذكورة لم يصافح النساء لكن أمثال عمارة لا يستفيدون من هذا حرمة المصافحة قائلين إن هذا خاص بالنبي لكن اختلاط النبي بالنساء ـ وهو كذب ـ لن يكون خاصا بالنبي طبعًا!

ثم إن هذا لا ينقض القول بأن الاختلاط له ضوابط فأي ضابط أعظم من مبايعة الرسول أو تعليم العلم للنساء كما فعل النبي؟

أمَّا أمر الكعبة فقد روى البخاري عن ابْن جُرَيْجٍ قال : أَخْبَرَنِي عَطَاءٌ إِذْ مَنَعَ ابْنُ هِشَامٍ النِّسَاءَ الطَّوَافَ مَعَ الرِّجَال قَال : كَيْفَ يَمْنَعُهُنَّ وَقَدْ طَافَ نِسَاءُ النَّبِيِّ صَلى الله عَليْهِ وَسَلمَ مَعَ الرِّجَال ؟ قُلتُ : أَبَعْدَ الحِجَابِ أَوْ قَبْلُ ؟ قَال : إِي لعَمْرِي لقَدْ أَدْرَكْتُهُ بَعْدَ الحِجَابِ ، قُلتُ : كَيْفَ يُخَالطْنَ الرِّجَال ؟ قَال : لمْ يَكُنَّ يُخَالطْنَ ، كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِي الله عَنْهَا تَطُوفُ حَجْرَةً مِنَ الرِّجَال لا تُخَالطُهُمْ ، فَقَالتِ امْرَأَةٌ : انْطَلقِي نَسْتَلمْ يَا أُمَّ المُؤْمِنِينَ – أي : الحجر الأسود - قَالتِ : انْطَلقِي عَنْكِ وَأَبَتْ ، يَخْرُجْنَ مُتَنَكِّرَاتٍ بِالليْل فَيَطُفْنَ مَعَ الرِّجَال ، وَلكِنَّهُنَّ كُنَّ إِذَا دَخَلنَ البَيْتَ قُمْنَ حَتَّى يَدْخُلنَ وَأُخْرِجَ الرِّجَالُ.

واستمر اعتزال النساء في الطواف حتى في القرن الثامن، وقد ذكر ابن بطوطة (ت779) في رحلته.

ويسأل عمارة: ولو الاختلاط حرام كيف كانت السيدة عائشة تتناقش مع الرجال في أمور الدين وتعلمهم وتفقهم في الدين؟ لو الاختلاط حرام كانت جلست في البيت أفضل لها كما يدعوا بعض الناس؟

وعلى قدر ما بالسؤال من إيهام للناس بأن عائشة رضي الله عنها كانت تجالس الرجال وتخالطهم لتعلمهم فإن كلام الله فيه الشفاء لعيِّ عمارة إذ يقول الله: { وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53. قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب.

ويقول عمارة: إن الشرع أباح للمرأة السفر لو كانت في صحبة صالحة ،، وهذه الصحبة الصالحة قد تكون مختلطة رجال ونساء صالحون .. فقد تكون وحيدة وتسافر وحيدة لكن بوجود الصحبة الصالحة فلا بأس ولم يشترط أن يكونوا كلهم نساء ..

ولا يدري هذا المتعالم أن العلماء لم يتفقوا على كفاية الصحبة الصالحة فمنهم من قال لا تسافر إلا مع ذي محرم ومنهم من قال تسافر مع الرفقة المأمونة إن كان السفر لفريضة الحج ومنهم من قال تسافر مع جماعة من النساء ومنهم من قال تسافر مع حرة مسلمة، فأي جرأة على الشرع حتى يورد هذا المتعالم قولا وينسبه للشرع قولا واحدا؟!

ويقول المتعالم عمارة في أكثر كلامه تدليسا هل سمعتم أن البخاري روي عن أنس بن مالك رضي الله عنه : جاءت امرأة من الأنصار إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فَخَلَا بِها فقالت: واللهِ إنكم أحبُّ الناسِ إليَّ؟

أما سمعت أنت أيها المتعالم أن الحديث ورد بروايات أخرى في صحيح البخاري نفسه أنها أتت ومعها أولادها فعن أنس بن مالك أن امرأة من الأنصار أتت النبي صلى الله عليه وسلم معها أولادها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (والذي نفسي بيده، إنكم لأحب الناس إلي). قالها ثلاث مرار. وحتى لو لم يكن معها أولادها فعدم النقل ليس نقلا للعدم فقد تكون المرأة إحدى محارم النبي كأم سليم وأختها أو يكون المراد بالخلوة السؤال الخفي بحضرة الناس كما قال النووي في شرح الحديث الذي أورده المتعالم.

ويستمر المتعالم في إيهام أتباعه بحديث أنَّ امرأةً كان في عقلِها شيٌء . فقالت : يا رسولَ اللهِ ! إنَّ لي إليكَ حاجةً . فقال " يا أم فلانٍ ! انظري أي السككِ شئتِ ، حتى أقضي لكَ حاجتِكِ " فخلا معها في بعضِ الطرقِ . حتى فرغتْ من حاجتِها.

وقد علق الحافظ ابن حجر على الحديث فقال: أي لا يخلو بها بحيث تحتجب أشخاصهما عنهم بل بحيث لا يسمعون كلامهما إذا كان بما يخافت به كالشيء الذي تستحي المرأة من ذكره بين الناس . وأخذ المصنف قوله في الترجمة " عند الناس " من قوله في بعض طرق الحديث " فخلا بها في بعض الطرق أو في بعض السكك " وهي الطرق المسلوكة التي لا تنفك عن مرور الناس غالبا.

وأخيرا يرى بعض أهل العلم المتقدمين كالقرطبي والمتأخرين كالألباني أن النبي بمنزلة المحرم لجميع نساء الأمة وهذا يغني عن مناقشة ما استدل به المتعالم من فعل النبي.




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-02-2013 الساعة : 10:03 PM

يا فداء نقول واحدة واحدة


انا كل الكلام دا عمرى ما شفته بيقولو ولا سمعته منه اساسا
فمش هحكم على حد من غير ما اسمع منه شخصيا
(وان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)



ثانيا (اعتبروى انه مش كويس)

( بس انا استفت منه فى المذاكرة عن طريق تخيل المعلومه وبقالى كام يوم احفظ المعلومات مش بنساها خاااااالص وبكدا افضل فكراها عشان انجح فى الامتحان )
(ويا ما هستفاد منه)




وبعدين مش انتى فاكرة قصه

( لما كان النبى عايز حد يتعلم لغه مش فاكراها بالظبط بس المهم بعت حد من الصحابه خلاة يتعلم اللغه دى بس مش فاكرة القصه بالظبط )

( ولما كان الرجل اللى بيشرب خمرة عند النبى بيجلد راح احد الصحابه لعنه فرد الرسول وقال لا تلعنه انه يحب الله ورسوله)

اى رايك بقى
( والزانيه اللى اسقت كلب دخلت الجنه )




والله اعلم بالقلوب مش هنحكم على حد وانا ما رايت منه الا كل خيرررررررررررررر


وهسمعه على طوووووول


ولو ربنا مش عايزنى اسمعه هو هيبعدنى علشان انا مكنتش اعرفه وربنا اللى عرفهونى

وانا بقول الحمد لله على انى عرفته

وشكر خااااااااااااااص ( لاحمد عمارة)

وكل واحد ليه رايه




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-02-2013 الساعة : 10:19 PM

ودى عشان حاجه جديدة انتو بتهاجموها والناس بتاخد الطب من علماء ليسوا بمسلمين من الغرب وبيستفادوا ليه مش بنحاربه يعن
ما دا زى دا



الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-02-2013 الساعة : 11:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأجيب على كلامك نقطة نقطة ( متمنية انك قراتي كلامي كله )


اقتباس :
انا كل الكلام دا عمرى ما شفته بيقولو ولا سمعته منه اساسا

هل رايت الصابون و هو يقتل الجراثيم ؟


اقتباس :
(وان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

هل الدعاة والمشايخ اصبحوا مقارنة بهذا الشخص فساق وكاذبون ؟


اقتباس :
ثانيا (اعتبروى انه مش كويس)

نحن نتحدث عن علم الذي اخترعه يسمى الحاد في شريعتنا

اقتباس :
( بس انا استفت منه فى المذاكرة عن طريق تخيل المعلومه وبقالى كام يوم احفظ المعلومات مش بنساها خاااااالص وبكدا افضل فكراها عشان انجح فى الامتحان )
(ويا ما هستفاد منه)

وانت قلتها نحن نستفيد من علم اليهود والنصارى لكن ذلك لا ينفي فسق عقيدتهم


اقتباس :
( لما كان النبى عايز حد يتعلم لغه مش فاكراها بالظبط بس المهم بعت حد من الصحابه خلاة يتعلم اللغه دى بس مش فاكرة القصه بالظبط )

ما دخل ان نتعلم من احد في عقيدته ؟


اقتباس :
والله اعلم بالقلوب مش هنحكم على حد وانا ما رايت منه الا كل خيرررررررررررررر

ما دخل القلوب في العقيدة ، عندما يجاهر احدهم بما يخالف العقيدة لا تستطيعين تمرير ذلك بقول الله اعلم بالقلوب

ثم من انت ومن انا لنحكم عليه ، مشاركتي فيها راي علماء اجلاء ومشاركتك فيها دفاع الرجل وهواه على نفسه

فايهما احق ان يتبع

ثم المنشطات قد تساعد المرء على ان يدرس وينجح بتقدير جيد لكنها نوع من الغش الذي نهانى الرسول عنه

هل نقول ان المنشطات ساعدتني في مذاكرتي ولا اتركها ابدا مهما قلتم لي

وانا لا اريد فتواى ابدا؟؟


اقتباس :
ولو ربنا مش عايزنى اسمعه هو هيبعدنى علشان انا مكنتش اعرفه وربنا اللى عرفهونى

هذا ما يسمى بالتواكل وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم


اقتباس :
وكل واحد ليه رايه

هنا اسمحي لي ان اقول لك ، اننا هنا في هذا المنتدى لا نرفع كفة اشخاص مشبوهين في العقيدة على حساب اقوال
دعاتنا ومشايخنا ، ان كنت لا تحترمين اقوال المشايخ فلست مضطرة لنشرها هنا ابدا

لان هذا يخالف منهج منتدانا




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-04-2013 الساعة : 05:51 PM

هل رايت الصابون و هو يقتل الجراثيم ؟
هل الدعاة والمشايخ اصبحوا مقارنة بهذا الشخص فساق وكاذبون ؟


لم ارى الصابون وانتى كدا بتظنى وحش فى الناس وان بعض الظن اثم





نحن نتحدث عن علم الذي اخترعه يسمى الحاد في شريعتنا

انتى غريبه الحاد اى دا كدا احنا بنتهم الناس وخلاص هو قال اى يعن قالك اكفرى بربنا دا هو عايزك تكونى سعيدة فى الدنيا والاخرة




هنا اسمحي لي ان اقول لك ، اننا هنا في هذا المنتدى لا نرفع كفة اشخاص مشبوهين في العقيدة على حساب اقوال
دعاتنا ومشايخنا ، ان كنت لا تحترمين اقوال المشايخ فلست مضطرة لنشرها هنا ابدا



يا فداء يا ستى انا احترمهم

يعن هما بيتهموا احمد عمارة وانا ما شفت منه حاجه وحشه



يعن لو واحد قالولك عليه حرامى وانتى كل ما تشوفيه تقولى عليه دا امين جدا
هتصدقى عينك ولا كلام الناس


وبصراحه انا اللى خلانى اسد ودانى شويه عن بعض المشايخ الاتى( بس تذكرى وفى كلا خير وكلهم اقدرهم واحترمهم)

(كانوا يقولو زمان على مصطفى حسنى انه مش كويس والله اعلم باللى قالوة يعن المهم مش عايزينك تسمعيه)

(وهو دلوقتى بقى داعيه ناجح والناس تحبه وتقدرة لانه صادق)

(وانا فى مرحله ما قرر ت اسمعه وبصراحه شخص مودب واخلاق ومش بيرد الاساءة بالاساءة وبيحبب فى الدين ووسطى ومش بيفرد راى عليا يعن مثلا


المشايخ التانيه تقول ان النقاب فرض وتقول بالدليل وتحسسك انه فرض


لكن الازهر وغيرة ومصطفى حسنى يقولك الاقوال ان الوجه والكفين يبانوا عادى والنقاب مش فرض بس اللى عايز يلبسوا يلبسوا



ومش بيفرض رايه




فانا من هنا ومش هصدق حاجه على حد الا لما اشوف واسمع وانا اللى احكم



مش انى او حد تانى حد لو (مين كان ) قال على حد حاجه مش هصدق الا لما اسمع واشوف

(وان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين





الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-05-2013 الساعة : 01:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقتباس :
لم ارى الصابون وانتى كدا بتظنى وحش فى الناس وان بعض الظن اثم

لا انت بتشوفي الصابون بس ما بتشوفيه وهو يقتل الجارثيم

بعدين مو انت قلت على فتوى العلماء ' اذا جاءكم فاسق ' اليس هذا تفسيق لصاحب الفتوى ؟

يجب على المرء ان يختار اسلوبه بحذر كي بيعد كلامه عن المحظور


اقتباس :
انتى غريبه الحاد اى دا كدا احنا بنتهم الناس وخلاص هو قال اى يعن قالك اكفرى بربنا دا هو عايزك تكونى سعيدة فى الدنيا والاخرة

لا يهمني ان اكون غريبة او عجيبة ، المهم أن تفهمي اننى لست من يقول ذلك بل الشيخ صاحب الفتوى

فمن أنت لتردي عليه؟


اقتباس :
يعن لو واحد قالولك عليه حرامى وانتى كل ما تشوفيه تقولى عليه دا امين جدا
هتصدقى عينك ولا كلام الناس

لو قال واحد صادق انو حرامي حصدقه ، الاية التى تستدلين بها تتحدث عن الكاذبين والفساق لا على الدعاء والعلماء

والحكيم من يتعلم من تجارب غيره ، فان اخبرني احدهم انه هناك حفرة في اخر الطريق ، اقول لن اصدقه حتى اقع فيها


اقتباس :
وبصراحه انا اللى خلانى اسد ودانى شويه عن بعض المشايخ الاتى( بس تذكرى وفى كلا خير وكلهم اقدرهم واحترمهم)

ارى انك تسدين ودانك كثيرا

اقتباس :
(كانوا يقولو زمان على مصطفى حسنى انه مش كويس والله اعلم باللى قالوة يعن المهم مش عايزينك تسمعيه)

مصطفى حسنى اخطا اخطاء في العقيدة وكان يجب على الدعاة الكبار ان يصوبوا له اخطاءه

ثم ما دخلنا نحن في خلافات الدعاة؟


اقتباس :
(وهو دلوقتى بقى داعيه ناجح والناس تحبه وتقدرة لانه صادق)

ليس مهم بعدد الاتباع المهم الحق اين هو

ثم الاخوة المشايخ القائمين على موقع سؤال وجواب الذين تكذبينهم وتفسقينهم يتابعهم المسلمون من عرب وعجم


اقتباس :
المشايخ التانيه تقول ان النقاب فرض وتقول بالدليل وتحسسك انه فرض

هل الاختلاف في الفقه بين العلماء يعني ان تشرع لنفسك شرعا تتبعينه ؟

ما هذا الذي تقولينه .؟ هل انت تدركين حجم ما تقولينه؟


اقتباس :
ومش بيفرض رايه

هل الفرض يعني ان الداعية يفرض رايه ؟



اقتباس :
فانا من هنا ومش هصدق حاجه على حد الا لما اشوف واسمع وانا اللى احكم

هل تملكين علم الشرعي لتحكمي بنفسك؟

وكيف ستطبقين نظريتك هذه على فرضية النقاب ؟ هل سترين النقاب مثلا منقبا؟


هداك الله




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-05-2013 الساعة : 08:53 PM

خلاص انا مش هتكلم تانى يا فدااء
وانا شكلى بقول كلام وخلاص
بصى انا فى النهايه




هسمع كل الناس الكويس والوحش


واخد اللى يعجبنى ويتوافق مع دينى ويرضى ربنا




واترك ما يزعل ربنا





وبس

وشكراااااااااااااااااااا على كل هذا النقاش



الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-05-2013 الساعة : 09:12 PM

اقتباس :
واخد اللى يعجبنى ويتوافق مع دينى ويرضى ربنا

كيف ستعرفين ما يتوافق مع دينك وانت تتجاهلين فتواى العلماء

بما انك فتحتي هذا الموضوع لتدافعي عن شخص تكلم عنه العلماء وبينوا ظلالته فتحملي كل التعليقات




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 12  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-08-2013 الساعة : 10:45 PM

يا فداء لاكدا عاجب ولا كدا عاجب

بصى والله انا ما كنت اعرفه وانا كنت بدعو ربنا فى رمضان اللى فات
اللهم افتح لى من ابواب الخير ما تشاء

وانا اساسا كنت اكرة بصراحه ابراهيم الفقى ومصطفى حسنى علشان كنت احب اسمع العلماء الكبار وكدا وبالنسبه للفقى مكنتش بحب الكلام بتاعه


بس وبعد رمضان

بدات اسمع مصطفى حسنى وعمار الارض
واشتريت كتاب استمتع بحياتك للعريفى

وحاجات تانيه

واخيرا ظهر احمد عمارة وكلامه كويس

وهو له اراء فى حاجات دينيه وانا مش بركز معاة فيها

وهو له تخصصه اللى يفهم فيه
وبتاع الدين يفهم فى الدين

فانا اخد من هنا دين وهنا الكلام التان

يعن مش هاخد من عمارة الدين

المهم

يعن لو انتى عندك مشكله ازاى تربى اولادك مثلا
تسمعى مين

اكيد هتعلميهم الديم من بتوع الدين

بس لو ازاى تتعاملى معاة فى مراحل عمرة اكيد اسمعى المتخصصين مثل عمارة والفقى وغيرهم

عشان كدا الحياة تكون حلوة وربنا يرضى عنا لاننا نبحاول نكون افضل

وما حد دعانا للكفر ابداااااااا

وانا ملاحظه ان عمارة بيتكلم فى حاجات دينيه وانا مش بركز معاة لانى مش هاخد دين ولعل الله جعل هذا النقاش بينى

لانتبه واخد الكلام المفيد والدين اللى عمارة بيتكلم فيه مخدوش منه

فلعله خير

وخلاص عمارة دا مش من بقيت اهلى
بس انا حبيت ادافع بما سمعت منه لا ما سمعت عنه

المه ماقفلى الموضوع عشان منغلطش فى حد

ووسعى صدرك وبلاش تظنى فيا حاجه وانا بكون اقصد حاجه تان خاااااااالص

وانصحك بصراحه تسمعى مصطفى حسنى
وعمار الارض وسحر الدنيا
وبصراحه هو دا هيخليكى تحب الناس اكتر ما انتى بتحبيهم وتظنى فيهم خير على طول وهيعلمك انك انتى فى طاعه على طول وانتى
فى العمل سوا فى اى مكان يعن
ومعانى تانيه كتيررررر انا اتعلمتها

ويعلمك يعن اىرحمه ربنا بجد

انصحك بمصطفى حسنى وفى حلقه دورى عليها ع النت واسمعيها

الحلقه 28 من برنامج سحر الدنيا

وخصوصا اخرها

بيحكى عن رؤيه ربنا فى الجنه

باسلوبه هو يعن بصراحه راااائع

اسمعيها وقولى رايك
لازم لازم لازم تسمعيها

مستنيه رايك



الصورة الرمزية فدااء الرسول
رحمك الله ياسمية

رقم العضوية : 8411
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : وعجلت اليك ربي لترضى
المشاركات : 15,680
بمعدل : 7.45 يوميا
مقالات المدونة: 1

فدااء الرسول غير متواجد حالياً عرض البوم صور فدااء الرسول


  مشاركة رقم : 13  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-09-2013 الساعة : 11:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخية ، صراحة لم افهم ماذا تقولين

لماذا تكلمنيني باللهجة المصرية ؟

لكن فهمت انك تتهميني بسوء الظن و الاسلوب الرديء كل ذلك لا يهمني فلك الحرية في رايك

لكن احب ان ارد على هذه النقطة

اقتباس :
يعن لو انتى عندك مشكله ازاى تربى اولادك مثلا
تسمعى مين

اكيد هتعلميهم الديم من بتوع الدين

الدين الاسلامي منهج لنا في الدنيا والدين ، ونحن ناخذ منهجنا في كل شيء من الرسول صلى الله عليه وسلم كقدوة من الصحابة والسلف من بعدهم

يعني الاسلام خلانا نربي اولادنا من علوم خفية وباطنية؟

يعني الشيوخ ما بيتكلموا في هذه الجوانب هم فقط يتكلمون في العقيدة؟

أخيرا اقدر لك نصيحتكِ واحترمها لكننى لا احب ان اتابع للتلاميذ بل للاستاذة الكبار أمثال الشيخ الشعراوي او الغزالي او مصطفى محمود

جميعهم لديهم الحجة والاسلوب ويبقى لكل رايه

نصيحتي لكِ أن تتفقهي في الدين وتعملي على طمس كل العراقيل بينك وبين رجال الدين فهم اولياء الله ودعاته




الصورة الرمزية سما حمدان
مشرفة قسم الأزواج والأبناء, والمستشاره التربويه للموقع

رقم العضوية : 12539
الإنتساب : Apr 2010
الدولة : مصر
المشاركات : 3,039
بمعدل : 1.95 يوميا

سما حمدان غير متواجد حالياً عرض البوم صور سما حمدان


  مشاركة رقم : 14  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-10-2013 الساعة : 04:21 PM

اقتباس :
نصيحتي لكِ أن تتفقهي في الدين وتعملي على طمس كل العراقيل بينك وبين رجال الدين فهم اولياء الله ودعاته

بارك الله فيك يافداء كفيتى ووفيتى ..
اللهم إجعلنا محبين لعلمائك وأؤليائك الصالحين ..
اللهم فقهنا فى ديننا واتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة ..




داعية متألقة

رقم العضوية : 15368
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 549
بمعدل : 0.56 يوميا

لا تنسى ذكر الله غير متواجد حالياً عرض البوم صور لا تنسى ذكر الله


  مشاركة رقم : 15  
كاتب الموضوع : لا تنسى ذكر الله المنتدى : القسم المفتوح قديم بتاريخ : 05-10-2013 الساعة : 11:13 PM

اقتباس :
لماذا تكلمنيني باللهجة المصرية ؟

ماشيه اغيرها عشان تفهمى

اقتباس :
لكن فهمت انك تتهميني بسوء الظن و الاسلوب الرديء كل ذلك لا يهمني فلك الحرية في رايك


مش اتهام بس الواحد بيظن خير فى غير المسلم انه ربنا هيهديه ان شاء الله وياسلم فاكيد نظن خير فى عمارة لانه مسلم

وفيا انا برضه بس خلاص حصل خير


اقتباس :
أخيرا اقدر لك نصيحتكِ واحترمها لكننى لا احب ان اتابع للتلاميذ بل للاستاذة الكبار أمثال الشيخ الشعراوي او الغزالي او مصطفى محمود

بصى انتى برضه تظنى ظن مش كويس فى الراجل (مصطفى حسنى )


دا رد سريع نبدا بالتفصيل بقى



بالنسبه لاحمد عمارة

فقط للانصاف
انا سمعت منه كلام عن الدين امبارح وقرات له مقالات

المهم كلامه لا اهتم به الخاص بالدين لانه ليس اهل دين
سواء كان مخطا ام على حق هو حر بس لا ناخذ منه الدين اساسا

لكن ناخذ منه الذى يفهمه وهو
ازاى تذاكرى *ازاى تربى اولادك وبكررها تانى (ونتناقش تحت فيها )
*وتحققى اهدافك *وتتعاملى مع الناس
* تخططى حياتك *وغيرة

يعن لو انتى عايزة تصلحى عربيه تروحى لشيخ يصلحها اكيد لا للمكانيكى

ويا ستى انتى ناسيه حوار النبى مع الشخص الذى قال له النبى عندما رءاة يزرع تلقيح النخل على ما افتكر
قال له انتم اعلم بشون دنياكم
فاكرة دى

بصى وسعى صدرك كدا وكونى مرنه واسمعى لدا ودا واستفيدى عشان مثلا

لو عايزة تتعلمى الطبيخ تسمعى مين الشيخ الفلانى لا
تسمعى الشيف حسن مثلا اكيد عارفاة

تعبانه تروحى للدكتور
مش عارفه تتعاملى مع ابنك فى المراهقه
عازة تذاكرى
اى مشاكل الخجل مثلا تتعالجى منه( وعمارة له حلقه مبين ان الحياء دا من الدين لكن ال خجل دا مرض )
فالمهم
تسمعى المتخصصين
وهكذا الامثله
فالدين له اهله **وكل المجالات تمشى بالدين وكل الحياة بضوابط الدين اكيد
ونسمع لدا ودا ونفهم

فالخلاصه للانصاف فقط
( احمد عمارة له اراءة فى الدين لا ناخذها)
(احمد عمارة ناخذ منه الذى يفهمه يعن المجال بتاعه)


بالنسبه لكل العلماء كلها بقى


كلهم ممتازين واسمعهم
(حسان العريفى يعقوب المصرى عمر عبد الكافى *طلال فاخر*نبيل العوضى*مشارى الخراز*مشارى العفاسى دا القمه بقه ههههه*محمد العوضى* الشعراوى * وناس تانيه بس مش مجمعه دلوقتى)

دول اسمعهم سمعا تاما يعن انزل برامجهم ع الجهاز متبعاهم بجد يعن باستثناء ( الشعراوى ومحمد العوضى بس احبهم اكيد)

المهم كل واحد خد مرحله يعن تسمعى دا ثم دا ثم دا وكل واحد يفتح لك ابوب عظيمه من الخير


بالنسبه لمصطفى حسنى انا اصفه ب( المخلص جداااااااااااااا لله)

انا مكنتش اسمعه زيك وكنت اسمع العلماء الكبار

وجاء من ربنا كدا صدفه انى سمعته فى عمار الارض حلقه (ستيف جوبز) الذى اخترع اى فون *اى باد

وعلمنى هو حسنى انتى اكون من عمار الارض زى سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
وبيحكى قصص عن نجاحات الشخصيات لتكون من عمار الارض وربنا خلقنا من عمار الارض

وفاكرة انتى القصه الرجل الذى يتعبد فى المسجد واخيه يعمل فقال الرسول
اخيك افضل منك ***لانه يعمل

انتى تعرفين الخلافات زمان بين مصطفى حسنى وباقى الشيوخ انا بصراحه مكنتش اعرفها


وانا فى اللحظه دى كنت سمعت الحلقه وتبين انه (مصطفى حسنى ) انسان قمه يعنى كويس يعن

وسمعت كلام الشيخ ع اليوتيوب والاتهامات

انا اللى استفته من دا كله

* ان الخلاف كان على مسائل خلافيه يعن العلماء القدماء كانوا مختلفين اساسا فالطبيعه ان الناس اللى دلوقتى هيختلفوا

*وايا كان الخلاف انا لا دخل لى لا يضرنى ولا ينفعنى اصلا ما يقولونه

*ما استفته هو ان (مصطفى حسنى شخص مؤدب وابن ناس محترمين ) لا نه لا يرد الاساءة بالاساءة
وعلمنى حسن الظن بالغير بالمغنى والممثل لعله يتوب فيكون افضل وتمحى ذنوبه

*وانا اقول عنه بما سمعت منه ايضا
(انسان يحب الله يدعو اليه باسلوب راااااائع محبب فى الدين جدااا بطريقه سهله ويحب لك الخير ومتفتح بمعنى يريد ان يكون الدين سبب سعادتك
وتستمتعى بالحياة بس من غير ما تعصى ويشرح من منطلق الترغيب وان ربنا رحيم وغفور وهيقبل توبتك والترهيب بس باسلوب برضه كويس المهم رااااااااااااااااااااااااااااائع) والله ما لاقيه كلام يوفى حقه وندعو له بالخير والجنه قولى امييين


(وباقى علماءنا اسمعهم وشكلوا عقلى وتماااااااااام ناس راااااااااائعه يجزيهم الجنه قولى امييين)





مشكلتك يا فداء
مششكلتك نفس مشكلتى( بس ربنا وسع صدرى وبسمع من الكل واخذ ما يفيدونى)

تحبين المشايخ الكبار والجددد لا

لا تسمعى وتحكمى بنفسك بل تسمعين الناس

(اكيد راى الناس مهم بس اعملى بالايه ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا)
(وانا والله ما اقصد العلماء ولا قضيه احمد عمارة بس احنا دلوقتى عندنا فى مصر مشاكل سياسيه ودا يتهم دا ولا احد يعلم اين الحقيقه فنسمع من دا ومن دا نسمع المتهم والمدافع والمحامى ونحكم بعقلنا بما يوافق ديننا)



بس وانتى انسانه رااااااااااااائعه واسمتع بالحوار معاكى


ونصيحه بجد ارجوكى اسمعى مصطفى حسنى والله راااااائع ع النت او ال ت ف

اسمعى عمار الارض


ونفسى تكلمينى بلغه بلدك عادى انا هفهم لان فى مشايخ سعوديين بيتكلموا سعودى وبفهمهم ع طول

وانا بصراحه بفتح قلبى واتكلم لان كلنا بنات وعادى يعن
نفسى انتى تتكلمى كدا اتكلمى من وجهه نظرك وافتحى قلبك
عشان نعرفك اكتر

وانا اخلص امتحناتى وهفتح مواضيع فى الصميم هههه ياريت تفهمى نتناقش فيها

وانا ادخل لارد عليكى

لانى احب الحوار بالذات مع فداء



ادعولى امتحانى الاسبوع الجاى ولكل زملاتى ولكل المسلمين


وانا وبراجع قراءة الحوار رايت ان فى كلام مصرى عن غير قصد والله بس ياريت وجهه نظرى تكون وضحت


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا مريم لا تتركي والدتى ابداا وفاء الحبال اللغة العربية 11 12-19-2012 05:46 PM
باب من ابواب الجنة أم الشهيد القسم المفتوح 5 09-04-2012 10:07 PM
شمـعة حصريا ولأول مرة على شبكة الإنترنت عاجبني فيك لون عنيكي شمـعة القسم الاسلامي العام 71 05-23-2012 06:05 PM
نسيبة بنت كعب نسيبة الجزائرية قسم السيرة النبوية والسنة المطهرة والاحاديث الشريفة 4 03-07-2012 09:15 AM
توبة فتاة دموع الرحمة اللغة العربية 6 03-18-2011 03:35 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


New Page 1


جميع الحقوق متاحة لكل مسلم بشرط الأمانة في النقل
Protected by CBACK.de CrackerTracker
mess by mess ©2009